أخبار متفرقة

ملف هلال الشابة والجامعة: النجم الساحلي يدخل على الخط، التفاصيل...

ملف هلال الشابة والجامعة: النجم الساحلي يدخل على الخط، التفاصيل...

12 جوان 2021 21:10 شهاب
 دعا النجم الساحلي في بلاغ اليوم السبت 12 جوان الجامعة التونسية لكرة القدم الى إلغاء قرار تعليق نشاط هلال الشابة، والجمعيات المنضوية تحت لواء الجامعة الى إنهاء الجدل القائم في هذا الملف .

 

وفيما يلي بلاغ النجم:

 

سبق لجمعية النجم الرياضي الساحلي أن عبرت عن تضامنها مع جمعية الهلال الرياضي بالشابة منذ انطلاق نزاعها مع الجامعة التونسية لكرة القدم ودعت جمعيتنا إلى تمكين فريق كرة القدم للشابة من حقه في ممارسة نشاطه وحق مسؤوليه وأنصاره في حرية الرأي والتعبير المكفولين بالدستور.

 

 وقد حملت الأيام الماضية تطورات جديدة في ملف النزاع القائم بين هلال الشابة و الجامعة التونسية لكرة القدم حيث ألغت المحكمة الرياضية الدولية  قرار تجميد نشاط جمعية هلال الشابة و لكن تفعيل هذا القرار يتطلب القيام بإجراءات أخرى لعودة فريق كرة القدم إلى الرابطة المحترفة الأولى حيث لا تزال جمعية هلال الشابة تحت طائلة قرار من المكتب الجامعي يقضي بتعليق نشاطها بصفة مؤقتة وعرض القرار على الجلسة العامة العادية للجامعة.

 

 و على ضوء التطورات الإيجابية الجديدة والتي أعطت لجمعية هلال الشابة حقها بمنطق القانون فإن جمعية النجم الرياضي الساحلي ومن منطلق حرصها على ممارسة كرة القدم في مناخ رياضي سليم يقوم على الروح الرياضية والتآخي  تطلب من جميع  الأطراف المعنية تغليب المصلحة العامة و إعلاء صوت العقل و الحكمة، وتدعو في هذا الإطار الجامعة التونسية لكرة القدم إلى حسم  الجدل القائم وإلغاء قرار تعليق نشاط جمعية هلال الشابة وهو من مشمولات المكتب الجامعي حسب القوانين المعمول بها في الجامعة.

 

 وتدعو جمعية النجم الرياضي الساحلي كل الجمعيات المنضوية تحت لواء الجامعة إلى المساهمة في حل الإشكال القائم  في أقرب وقت بالتصالح في إطار القانون الذي يمنح مجالا واسعا لرفع التعليق المؤقت لنشاط جمعية هلال الشابة.

 

وتعتبر جمعية النجم الرياضي الساحلي أن اختلاف الآراء والمواقف وتنوعها لا يفسدان للود قضية وإنما هما مصدر إثراء يساهم بقسطه في تطوير لعبة كرة القدم والرياضة بصفة عامة.

 

 وتعول جمعية النجم الرياضي الساحلي على رحابة صدر جميع الأطراف لتغليب منطق التوافق على منطق الخصام لما فيه مصلحة كرة القدم التونسية المقبلة على مواعيد مهمة  تتصل بكأس افريقيا للأمم وتصفيات كأس العالم قطر 2022.

12 جوان 2021 21:10

المزيد

مع اتصالات تونس "الربح مضمون"

بمناسبة لقاء نسور قرطاج بالمنتخب الناميبي، اتصالات تونس المساند الرسمي للرياضة التونسية تطرح اليوم مسابقة لمشجعي المنتخب الوطني  التونسي الذي سيواجه غدا ...

16 جانفي 2024 15:10

بنزرت: الإطاحة بوفاق إجرامي مختص في الإتجار بالمنقولات الأثرية

 تمكنت الوحدات الإستعلاماتية بمنطقة الحرس الوطني ببنزرت من حجز 1450 كلغ من مادة النحاس محل سرقة ، وقطع نقدية وتماثيل أثرية وذلك إثر مداهمة 3 منازل. وتم إيقاف مجموعة ...

23 ديسمبر 2023 20:21

بوعسكر: استجبنا لجميع مطالب بطاقات الاعتماد التي تجاوزت الـ 13 ألف

 افتتح رئيس الهيئة العليا المستقلة للانتخابات فاروق بوعسكر، مساء اليوم السبت 23 ديسمبر 2023، المركز الإعلامي الخاصّ بمواكبة فعاليات يوم الاقتراع، وإعلان نتائج ...

23 ديسمبر 2023 19:49

الانتخابات المحلية: خرق الصمت الانتخابي في القصرين

 أكد رئيس الهيئة الفرعية للانتخابات بالقصرين منعم بوزيان، لموزاييك، تسجيل مخالفة تتمثل في "خرق للصمت الانتخابي"، تخص أحد المترشحين لانتخابات المجالس ...

23 ديسمبر 2023 19:03

قابس: حجز بضائع بقيمة 755 ألف دينار

 تمكنت الوحدات الراجعة بالنظر لمنطقة الحرس الوطني بقابس خلال حملات أمنية من إحباط 23 عملية تهريب وحجز بضاعة خاضعة لقاعدة إثبات المصدر بقيمة 755 ألف دينار.

23 ديسمبر 2023 18:30