العالم

ملك الأردن: أنا أول زعيم عربي يلتقي بايدن وهذا يؤكد أن أمريكا تدرك أهميتنا

ملك الأردن: أنا أول زعيم عربي يلتقي بايدن وهذا يؤكد أن أمريكا تدرك أهميتنا

21 جويلية 2021 21:51 شهاب - رصد
 قال العاهل الأردني عبد الله الثاني، إن وصول بلاده إلى واشنطن كأول بلد من المنطقة لم يأت صدفة بل رسالة عن عمق العلاقة التي تمتد إلى عقود عدة.
 
وأوضح الملك للوفد الإعلامي المرافق له في زيارته إلى العاصمة الأمريكية واشنطن، أن زيارته للبيت الأبيض كأول زعيم عربي ومن الشرق الأوسط تؤكد أن الولايات المتحدة تدرك دور الأردن المحوري وترى فيه أفضل ممثل لقضايا المنطقة وصوت العقل فيها، بحسب موقع المملكة الأردني.
 
ورأى الملك أن هذه الزيارة واحدة من أنجح الزيارات إلى الولايات المتحدة، مشيراً إلى أن لقاء القمة حفل بالرسائل الإيجابية من الرئيس بايدن حول استعداد الولايات المتحدة لتقديم كل أشكال المساعدة المطلوبة للأردن.
 
وقال إن الإدارة الأمريكية تدرك وتقدر دور الأردن في التعاطي مع الأزمات وتحرص على الاستماع إلى وجهة النظر الأردنية، مضيفاً أن الولايات المتحدة تثق بالمملكة ودورها الإقليمي.
 
وعقد ملك الأردن عبدالله الثاني والرئيس الأمريكي جو بايدن، يوم الاثنين، لقاء قمة في البيت الأبيض بواشنطن، أكد الزعيمان خلاله متانة العلاقات بين الأردن والولايات المتحدة، وحرصهما على توطيدها في شتى الميادين.
 
وتناولت القمة توسيع آفاق الشراكة الاستراتيجية بين الأردن والولايات المتحدة، إضافة إلى التطورات الإقليمية والدولية، التي تصدرت أجندتها القضية الفلسطينية.
 
كما تناولت المباحثات التطورات في المنطقة، وخاصة الأوضاع في القدس، حيث أكد الملك عبد الله ضرورة الحفاظ على الوضع التاريخي والقانوني القائم في القدس، لا سيما في الحرم القدسي الشريف.
 
ويلعب الملك عبد الله دورا فريدا في الشرق الأوسط ويعتبره المسؤولون الأمريكيون زعيما معتدلا وعمليا يستطيع أن يلعب دور وساطة.
 
وهو أول زعيم من الشرق الأوسط يزور البيت الأبيض في وجود بايدن وسوف يليه رئيس الوزراء العراقي مصطفى الكاظمي الذي من المقرر أن يزور واشنطن يوم 26 جويلية.
21 جويلية 2021 21:51

المزيد

وفاة الفنانة المصريّة فتحية طنطاوي

توفيت الفنانة المصرية فتحية طنطاوي، خلال الساعات الأولى من صباح اليوم الأربعاء، بعد تعرضها لجلطة في القلب تم على أثرها نقلها إلى أحد مستشفيات أكتوبر أين دخلت في ...

04 اوت 2021 13:17

لبنان يُحيي اليوم الذكرى الأولى لإنفجار مرفأ بيروت

يوافق اليوم الأربعاء الذكرى الأولى لانفجار مرفأ بيروت الذي وقع يوم 4 أوت 2020 وأسفر عن مقتل أكثر من 200 شخص وإصابة أكثر من 6500 آخرين بعد انفجار 2750 طنا من نترات الأمونيوم، ...

04 اوت 2021 12:48

أمريكا / مقتل شرطي طعنًا بسكين على بعد أمتار من البنتاغون

قالت شرطة وزارة الدفاع الأمريكية إن أحد أفرادها قد قتل أمس الثلاثاء في محطة للحافلات تبعد أمتار قليلة عن مبنى البنتاغون بينما قتل مهاجمه برصاص القوات التي هرعت ...

04 اوت 2021 11:32

النقد الدولي يخصّص 650 مليار دولار لإنعاش الإقتصاد العالمي

قال صندوق النقد الدولي، في بيان له، إنه وافق على تخصيص 650 مليار دولار لإنعاش الاقتصاد العالمي، بعد وباء فيروس كورونا المستجد.   وأضاف البيان، الذي نشر على موقع ...

03 اوت 2021 09:10

ألمانيا / وفاة رجلٍ بعد إحتجازه أثناء تظاهرة ضدّ إجراءات "كورونا"

قالت شرطة برلين إن رجلا بالغا من العمر 49 عاما، توفي بعد أن احتجزه أفراد الشرطة خلال احتجاجات أمس الأحد ضد إجراءات الحكومة الألمانية لمكافحة فيروس كورونا.   وأضافت ...

02 اوت 2021 14:54