تكنولوجيا

قرارات جديدة من "فيسبوك" و"إنستغرام" خاصة بالمراهقين

قرارات جديدة من "فيسبوك" و"إنستغرام" خاصة بالمراهقين

27 جويلية 2021 16:25 رصد-امنة
أعلنت شركة "فيسبوك"، اليوم الثلاثاء، عن اتخاذها خطوات جديدة للحد من قدرة المعلنين على الوصول إلى المراهقين من خلال الإعلانات المستهدفة.
 
وسيمنع التغيير الجديد المعلنين من استخدام "الاهتمامات" أو المعلومات المستقاة من الخدمات الأخرى لعرض الإعلانات على مستخدمي "فيسبوك" و"إنستغرام" و"فيسبوك ماسنجر" الأصغر سنا، بينما سيظل للمعلنين إمكانية استخدام معلومات ديموغرافية واسعة، مثل العمر والجنس والموقع، بحسب وكالة "رويترز".
 
أيضا من القرارات الجديدة التي اتخذها "فيسبوك"، اليوم الثلاثاء، هو أن "إنستغرام" سيبدأ في تعيين حسابات المراهقين الذي هم أقل من 16 عاما على الوضع الخاص بشكل افتراضي، بينما سيكون للذين يبلغون أقل من 13 عاما خيار إنشاء حساب مرئي لعامة المستخدمين.
وأوضح "إنستغرام" في مدونة له، اليوم الثلاثاء، أن ما جعله يتخذ خطوة تخصيص حسابات المراهقين أصحاب 16 عاما هو إجراءه اختبارات مبكرة بينت أن 8 من كل 10 شباب وافقوا على الخيار الافتراضي "الخاص" أثناء إنشاء حساباتهم، وهو ما يشير إلى أن التغيير الجديد قد يدفع المزيد من المراهقين إلى امتلاك حسابات غير عامة.
 
وتابع "إنستغرام" في مدونته أنه بالنسبة للمراهقين الذين يختارون الظهور في الحسابات العامة، فإنه سيجعل الأمر أكثر صعوبة على البالغين الذين لا يعرفونهم للتفاعل معهم عبر التطبيق، إذ كشفت الشركة أنها "طورت تقنية جديدة" تسهل تحديد "السلوك المشبوه المحتمل" لدى البالغين الذين يمكن أن يشكلوا خطرا على المراهقين.
 
وبحسب "إنستغرام"، فإنها ستحظر البالغين الذين تم وضع علامة "يحتمل أن يكونوا مريبين" من متابعة المراهقين أو التعليق على منشوراتهم.
 
وتأتي التغييرات الجديدة من شركة "فيسبوك" في الوقت الذي يتنافس فيه موقعها للصور والفيديوهات "إنستغرام" على اجتذاب المستخدمين الأصغر سنا.
 
يشار إلى أن "فيسبوك" ناقشت، في وقت سابق وبصورة علنية، خططها المستقبلية لتوفير نسخة من خدمتها للأطفال الذين تقل أعمارهم عن 13 عاما، لكن هذه الفكرة أثارت معارضة من جانب المشرعين والمسؤولين الآخرين.
 
27 جويلية 2021 16:25

المزيد

تطبيق "واتس آب" سيتوقف عن العمل نهائيا في عدد من الهواتف الذكية في غضون شهرين

من المتوقع أن يتوقف تطبيق "واتس آب" عن العمل في عدد من الهواتف الذكية القديمة بداية من نوفمبر المقبل، ما قد يمنع الملايين من الوصول إلى الرسائل والصور ومقاطع ...

02 سبتمبر 2021 15:29

رائد فضاء فرنسي ينشر صورة لتونس العاصمة من الفضاء ويتساءل عن سرّ اللون البرتقالي الطاغي عليها (صورة)

 نشر رائد الفضاء الفرنسي "توماس بيسكيه" قبل قليل صورة لتونس العاصمة من الفضاء لأول مرة منذ وصوله لمحطة الفضاء الدولية قبل بضعة أشهر.   وقد انتظر رائد الفضاء في قمرة ...

25 اوت 2021 22:20

"احذفها من هاتفك الآن".. غوغل تحظر 11 تطبيقا جديدا من "أندرويد"!

 حُظرت مجموعة من تطبيقات "أندرويد" من متجر "غوغل بلاي"، بعد اكتشاف ارتباط واضح ببرنامج "جوكر" الخبيث، والذي يسجل المستخدمين في خطط اشتراك باهظة ...

22 جويلية 2021 15:39

أضواء تظهر فجأة في سماء عدد من المدن التونسية...هذا مصدرها

 رصد عدد من أهالي مدينة قربة من ولاية نابل  وعدد من المدن التونسية الأخرى مساء اليوم، الجمعة 7 ماي 2021، مرور سرب من الأضواء الغريبة في سماء المدينة ما أثار خوف  ...

07 ماي 2021 22:38

لتتبع مسار الصاروخ الصيني الخارج عن السيطرة.. إليك الطريقة

 أثار الصاروخ الصيني الذي خرجَ عن السيطرة خلال دورانه حول الأرض، الكثير من المخاوف حول العالم.   وأمس الأربعاء، قال المتحدث باسم وزارة الدفاع الأمريكية ...

06 ماي 2021 21:19