العالم

النقابات تطلق حملة دولية لمساندة العمال الفلسطينيين

النقابات تطلق حملة دولية لمساندة العمال الفلسطينيين

08 ديسمبر 2023 16:31
وفا- أطلق الاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين، حملة دولية لمساندة العمال الفلسطينيين الذين تم طردهم قسراً من سوق العمل الإسرائيلي ، منذ بدء العدوان على قطاع غزة وتعويضهم.
 
ووجه الأمين العام للاتحاد شاهر سعد، العديد من الرسائل إلى قادة النقابات والاتحادات العمالية العالمية، أوضح فيها مخاطر إجراءات الاحتلال الإسرائيلي بحقوق العمال الفلسطينيين والعاملات في السوق الإسرائيلية، والتنديد بها.
 
وطالب سعد الجميع بالعمل مع فلسطين لوقف جرائم جيش الاحتلال الإسرائيلي في غزة، التي يتم فيها قتل الأطفال والنساء والشيوخ على مرأى ومسمع العالم، الذي لا يحرك ساكناً لوقفها، ويمنح دولة الاحتلال الإسرائيلي ما تحتاجه من وقت لإنهاء مهمتها الإجرامية.
 
وقال إن الاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين، طالب نظراءه حول العالم، بالضغط على حكوماتهم الوطنية للعمل على فرض وقف إطلاق نار فوري ومستدام في قطاع غزة، بعد أن حصدت آلة الحرب الإسرائيلية أرواح أكثر 17 ألف مواطن.
 
وتلقى سعد رسالة جوابية من رئيس الاتحاد الأميركي للعمل ومؤتمر المنظمات الصناعية (AFL-CIO)، إليزابيث شولر، التي أبدت تضامنا مع عمال فلسطين.
 
وقالت أن الاتحاد الأميركي للعمل، قرر التواصل مع الإدارة الأميركية والرئيس بادين بالخصوص، لضمان تعويض العمال الفلسطينيين، بدلاً عن طردهم التعسفي من أماكن أعمالهم؛ كما ستتم متابعة الأمر نفسه وبمنتهى الجدية والمسؤولية، مع الحكومة الإسرائيلية أيضاً.
 
وأوضحت أنه بالاستناد إلى التقارير الواردة من اتحاد النقابات، ومنظمة العمل الدولية بشأن العمال الفلسطينيين في الأراضي الفلسطينية المحتلة، فإن الوضع الحالي يشكل تحد كبير للعمال الفلسطينيين وأسرهم، معربة عن أملها في أن يرى العمال قريباً حلاً يتماشى مع حقوقهم بموجب القانون.
 
وشددت على أن الحركة العمالية الأميركية، تعرب عن دعمها وتضامنها التام مع الحركة العمالية في فلسطين، وستواصل سعيها على تحسين ظروف وتمكين حقوق العمال والعاملات الفلسطينيين، والدفاع عنها على مستوى العالم.
08 ديسمبر 2023 16:31

المزيد

المصادقة على وثيقة إعلان الجزائر في ختام منتدى الدول المصدرة للغاز

 توجت أشغال القمة السابعة لرؤساء الدول والحكومات لمنتدى الدول المصدرة للغاز اليوم السبت بالعاصمة الجزائرية، بالمصادقة على وثيقة "إعلان الجزائر" التي تحدد ...

02 مارس 2024 16:30

قصف الباحثين عن مساعدات في غزة: بوريل مرعوب.. وغوتيريش مصدوم!

 "أشعر بالرعب.. ومصدوم" بتلك الكلمات عبر كل من الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش ومسؤول السياسة الخارجية في الاتحاد الأوروبي جوزيف بوريل عن ...

01 مارس 2024 22:00

الجزائر: قتيل وانهيار منزلين بسبب الأمطار والثلوج

 أكدت مصالح الحماية المدنية الجزائرية اليوم الخميس 29 فيفري 2024 العثور على جثة شخص مفقود بالمنطقة الجبلية عين الزبدة بولاية البويرة شرق العاصمة الجزائر والتي شهدت ...

29 فيفري 2024 19:00

الخارجية الفلسطينية تحمّل المجتمع الدولي المسؤولية عن فشله المتواصل في وقف الإبادة

 وفا- قالت وزارة الخارجية والمغتربين، إن تفاقم معاناة شعبنا واستمرارها تعكس فشلا أخلاقياً وقانونيا للنظام العالمي وللدول التي تدعي الحرص على السلام وحل ...

29 فيفري 2024 10:36

وزارة التربية الفلسطينية: 5424 طالبا استُشهدوا و408 مدارس تعرضت للقصف والتخريب منذ بداية العدوان

وفا- قالت وزارة التربية والتعليم، إن 5424 طالبا استُشهدوا و9193 أصيبوا بجروح منذ بدء العدوان الإسرائيلي في السابع من أكتوبر على قطاع غزة والضفة.   وأوضحت التربية في ...

27 فيفري 2024 10:28