العالم

نتنياهو: فكرة إبعاد قادة حماس من غزة مطروحة.. ولا تراجع عن مواصلة العمليات بالقطاع

نتنياهو: فكرة إبعاد قادة حماس من غزة مطروحة.. ولا تراجع عن مواصلة العمليات بالقطاع

13 ماي 2024 09:41
 وكالات / قال رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، الاثنين، إنه "لا تراجع عن مواصلة العمليات في غزة حتى تحقيق الانتصار الكامل"، مشيراً إلى أن "فكرة إبعاد قادة حماس من قطاع غزة مطروحة في المناقشات".
 
وواصل الجيش الإسرائيلي قصفه لمختلف مناطق قطاع غزة، الاثنين، اليوم 220 في الحرب، مع تكثيف العمليات العسكرية في شمال القطاع وفي شرق رفح بالجنوب، فيما أسفر عن سقوط عشرات القتلى والجرحى.
 
وقالت هيئة البث الإسرائيلية نقلا عن مصادر مسؤولة، اليوم الاثنين، إن الحكومة لم تتفق بعد مع الوسطاء في صفقة تبادل الأسرى مع حركة حماس بشأن مواعيد جديدة لاستئناف المفاوضات.
 
وذكرت الهيئة أن الوسطاء الثلاثة، مصر وقطر والولايات المتحدة، يضغطون باتجاه استئناف المفاوضات التي تعثرت الأسبوع الماضي في القاهرة، على أمل الوصول إلى صفقة جديدة.
 
وأضافت نقلا عن مصادر خاصة أن الحكومة الإسرائيلية قد تجتمع يوم الأربعاء لاتخاذ قرار بشأن استئناف التفاوض.
 
كانت المفاوضات قد تعثرت في القاهرة بعدما قالت حماس إنها وافقت على مقترح مصري، في حين قالت إسرائيل إن ما وافقت عليه الحركة مقترح معدل غير مقبول بالنسبة لها.
 
ومع تواصل العمليات الإسرائيلية في غزة، قال شهود لوكالة "أنباء العالم العربي" إن الجيش الإسرائيلي يواصل اجتياح الجزء الشرقي من مدينة رفح في جنوب القطاع، وسط غارات مكثفة على وسط المدينة أيضا. وأفاد شهود بأن الجيش الإسرائيلي نسف العديد من المباني في شرق رفح.
 
وفي خان يونس، بجنوب القطاع أيضا، استهدف الجيش الإسرائيلي بلدة القرارة بسلسلة غارات جوية.
 
وفي السابع من أكتوبر، شنّت حركة حماس هجوما على إسرائيل أسفر عن مقتل 1170 شخصا غالبيتهم من المدنيين، وفقا لتعداد أجرته وكالة فرانس برس يستند إلى أرقام رسمية إسرائيلية.
 
وخطف خلال الهجوم أكثر من 250 شخصا ما زال 128 منهم محتجزين في غزة توفي 36 منهم، وفق مسؤولين إسرائيليين.
 
وردّا على الهجوم، تعهدت إسرائيل بالقضاء على حماس، وينفذ الجيش الإسرائيلي منذ ذلك الحين حملة قصف مدمرة وعمليات برية في قطاع غزة تسبّبت بسقوط أكثر من 35 ألف قتيل غالبيتهم مدنيون، وفق وزارة الصحة في غزة.
 
 
13 ماي 2024 09:41

المزيد

الجامعة العربية تدعو إلى إعادة صياغة التشريعات لمواجهة تحديات الذكاء الاصطناعي

وات/ دعت جامعة الدول العربية إلى إعادة صياغة التشريعات لمواجهة التحديات التي يفرضها الذكاء الاصطناعي خاصة في عمل الشركات والقطاع الخاص.       جاء ذلك في ...

29 ماي 2024 12:00

أكبر شبكة إنسانية في العالم تدعو إلى وقف إطلاق النار في غزة

 (رويترز) – دعا الاتحاد الدولي لجمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمريوم الأربعاء إلى وقف إطلاق النار ووصول المساعدات الإنسانية دون عوائق إلى قطاع غزة حيث يواجه ...

29 ماي 2024 11:14

دولة أخرى تعترف رسميا بدولة فلسطين

 أعلنت الحكومة الأيرلندية، اليوم الثلاثاء، اعترافها رسمياً بدولة فلسطين.وقالت في بيان إنها صادقت على القرار في اجتماع لمجلس الوزراء صباح اليوم. كما أضافت ...

28 ماي 2024 19:30

البيان الختامي لمؤتمر الاتحاد البرلماني العربي: التأكيد على التداعيات السلبية للهجرة غير النظامية

 تضمن البيان الختامي للمؤتمر السادس والثلاثين للاتحاد البرلماني العربي المنعقد بالجزائر يومي 26 و 27 ماي ، التأكيد على التحديات التي تطرحها الهجرة غير النظامية ...

28 ماي 2024 17:00

إسبانيا وأيرلندا والنرويج تعترف رسميا بالدولة الفلسطينية

أعلنت إسبانيا وأيرلندا والنرويج -اليوم الثلاثاء- رسميا اعترافها بدولة فلسطينية مستقلة، بينما تبحث دول أوروبية أخرى اتخاذ خطوة مماثلة.   ففي كملة ألقاها رئيس ...

28 ماي 2024 12:00