العالم

 بوتين: تجميد أصول روسيا في الغرب "سرقة لن تمر بلا عقاب"

بوتين: تجميد أصول روسيا في الغرب "سرقة لن تمر بلا عقاب"

14 جوان 2024 11:43
موسكو - فرانس برس، تاس
أعلن الرئيس الروسي ، فلاديمير بوتين، الجمعة، أن أي محاولات من قبل الغرب للاستيلاء على الأصول الروسية "ستكون سرقة، ولن تمر دون عقاب"، وذلك أثناء اجتماع مع قيادات وزارة الخارجية الروسية.
 
وأوضح أن البلدان الغربية تحاول التوصل إلى "أساس قانوني من نوع ما" لتجميد الأصول، "لكن رغم كل محاولات الخداع، السرقة تبقى سرقة، ولن تمر من دون عقاب".
 
واتهم الرئيس الروسي، الغرب بتنفيذ "إيديولوجية تهدف لتقطيع أوصال روسيا عبر استغلال الأراضي القريبة من حدودنا".
 
وإلى ذلك، أعرب بوتين عن اعتقاده أن "الوقت قد حان لإجراء مناقشة واسعة النطاق بشأن الضمانات الثنائية والمتعددة الأطراف للأمن الجماعي".
 
وقال الرئيس الروسي إنه "يجب أن يكون الهيكل الأمني المستقبلي مفتوحا لجميع البلدان الأوروآسيوية التي ترغب في ذلك بما في ذلك أعضاء حلف شمال الأطلسي (الناتو)".
 
وعن حرب أوكرانيا، اعتبر بوتين أن "روسيا لم تبدأ الحرب"، واتهم ما سماه "نظام كييف ببدء الحرب ومواصلة العمليات القتالية"، على حد تعبيره.
 
وكشف الرئيس الروسي أنه "في عام 2022 اقتربت القوات الروسية من كييف، وكانت الخيارات متنوعة، لكن لم تكن هناك قرارات لاقتحام المدينة".
 
وذكر أن "روسيا عرضت على أوكرانيا سحب قوات الأخيرة من دونباس، وحل الوضع بهذه الطريقة، لكن هذه المبادرة قوبلت بالرفض".
 
 
14 جوان 2024 11:43

المزيد

ردا على مزاعم تخزين أسلحة به.. جولة للسفراء في مطار بيروت

نظمت الحكومة اللبنانية جولة لـ16 سفيرا أجنبيا -اليوم الاثنين- في مطار رفيق الحريري الدولي، بعد ادعاء صحيفة تلغراف أن حزب الله يخزن أسلحة إيرانية في المطار، وهو الأمر ...

24 جوان 2024 12:49

بوريل: نحن على أعتاب اتساع رقعة حرب الشرق الأوسط

 (رويترز) – قال مسؤول السياسة الخارجية بالاتحاد الأوروبي جوزيب بوريل يوم الاثنين إن الشرق الأوسط على أعتاب امتداد رقعة الصراع إلى لبنان، وذلك بعد أيام قليلة من ...

24 جوان 2024 11:10

مصر.. سحب رخص 16 شركة أسفار وإحالة على النيابة العامة وتعويضات مالية لعائلات الحجاج

 كلّف رئيس الوزراء المصري مصطفى مدبولي اليوم السبت بسحب رخص 16 شركة سياحة وإحالة مسؤوليها إلى النيابة العامة بتهمة "التحايل" لتسفير الحجاج بصورة غير نظامية، ...

23 جوان 2024 20:00

صحة غزة: عدد القتلى جراء الهجوم الإسرائيلي منذ 7 أكتوبر ارتفع إلى 37598

 (رويترز) – قالت وزارة الصحة في غزة يوم الأحد إن ما لا يقل عن 37598 فلسطينيا قتلوا وأصيب 86032 آخرون في الهجوم العسكري الإسرائيلي على غزة منذ السابع من أكتوبر.

23 جوان 2024 11:50

منظمة التعاون الإسلامي تُرحّب باعتراف أرمينيا بدولة فلسـ.ـطين

 رحبت منظمة التعاون الإسلامي، بقرار أرمينيا الاعتراف بدولة فلسطين، مؤكدة أن "هذه الخطوة المهمة تنسجم مع القانون الدولي وقرارات الأمم المتحدة ذات ...

22 جوان 2024 17:30