الأخبار

وزارة التشغيل: جلسة عمل مع البنك الافريقي للتنمية حول الإعداد لبرنامج CAP Emploi

وزارة التشغيل: جلسة عمل مع البنك الافريقي للتنمية حول الإعداد لبرنامج CAP Emploi

16 افريل 2024 10:30
بتكليف من وزير التشغيل والتكوين المهني أشرف عبد القادر الجمالي رئيس الديوان مساء أمس الإثنين 15 أفريل 2024 بمقر الوزارة، على جلسة عمل مع وفد من البنك الإفريقي للتنمية، خصصت لإعداد برنامج CAP Emploi.
 
ويهدف هذا البرنامج إلى تطوير القدرة التنافسية للمؤسسات الصغرى والمتوسطة عبر  تلبية حاجياتها من الكفاءات واليد العاملة المتخصصة من خلال تنظيم دورات تكوين وتأهيل واعادة تأهيل وتكوين تكميلي لفائدة الباحثين عن شغل وذلك في إطار الإصلاحات التي تم إدخالها على البرامج النشيطة للتشغيل.
كما يعمل البرنامج على دعم المبادرة الخاصة من خلال تطوير المرافقة وتيسير النفاذ الى التمويل ودعم الانتقال من العمل غير المنظم الى العمل المنظم وتحفيز الباعثين على هيكلة مشاريعهم.
 
وأكّد رئيس الديوان بالمناسبة على أنّ البنك الافريقي للتّنمية يمثّل شريكا تاريخيا واستراتيجيا للوزارة حيث تتلاءم برامجه المستقبلية مع برنامج عمل الوزارة في إطار مخطط التنمية للفترة 2023-2025 وذلك في مجال تحسين تشغيلية الشباب ودعم المبادرة الخاصة  وتوفير كافة الاليات الملائمة للنهوض بمنظومة تمويل ومرافقة المؤسسات الصغرى ومتناهية الصغر.
 
وتم خلال الجلسة تدارس مختلف مراحل الإعداد لإطلاق البرنامج ومن بينها عقد جلسات عمل مع كافة الأطراف المتدخلة من وزارات وهياكل مساندة للاستثمار الخاص ومؤسسات تمويل ومجتمع مدني وقطاع خاص.
 
وأكّد رئيس الديوان بالمناسبة على أنّ البنك الافريقي للتّنمية يمثّل شريكا تاريخيا واستراتيجيا للوزارة حيث تتلاءم برامجه المستقبلية مع برنامج عمل الوزارة في إطار مخطط التنمية للفترة 2023-2025 وذلك في مجال تحسين تشغيلية الشباب ودعم المبادرة الخاصة وتوفير كافة الاليات الملائمة للنهوض بمنظومة تمويل ومرافقة المؤسسات الصغرى ومتناهية الصغر.
 
وتم خلال الجلسة تدارس مختلف مراحل الإعداد لإطلاق البرنامج ومن بينها عقد جلسات عمل مع كافة الأطراف المتدخلة من وزارات وهياكل مساندة للاستثمار الخاص ومؤسسات تمويل ومجتمع مدني وقطاع خاص.
16 افريل 2024 10:30

المزيد

الرصد الجوي: أمطار مؤقتا رعدية ومحليا غزيرة غدا الثلاثاء

يكون الوضع الجوي يوم الغد الثلاثاء 30 أفريل 2024 ملائما لنزول أمطار متفرقة ومؤقتا رعدية بالمناطق الغربية و بأقصى الجنوب ثم تشمل تدريجيا الجهات الشرقية و تكون أحيانا ...

29 افريل 2024 12:09

سينعقد بالرياض بالمملكة العربيّة السعوديّة: وزيرة الأسرة تشارك في أشغال الدورة 24 لمجلس أمناء مركز المرأة العربية للتدريب والبحث " كوثر"

تشارك السيّدة آمال بلحاج موسى، وزيرة الأسرة والمرأة والطفولة وكبار السنّ، يوم الثلاثاء 30 أفريل 2024 بمدينة الرياض بالمملكة العربيّة السعوديّة، في أشغال الدورة 24 ...

29 افريل 2024 11:00

خط جديد يربط تونس البحرية بمطار تونس قرطاج

استجابة لطلبات الحرفاء انطلقت شركة النقل بتونس بداية من اليوم الإثنين 29 أفريل 2024 في تأمين النقل بين محطة تونس البحرية ومطار تونس قرطاج مرورا بدرّة البحيرة وشارع ...

29 افريل 2024 10:00

حالة الطقس اليوم...

يكون الطقس، اليوم، مغيم جزئيا بأغلب المناطق ثمّ تتكاثف السحب ليلا مع بعض الأمطار المتفرقة بالشمال و محليا الوسط و الجنوب. ‏ ‏ وتكون الريح من القطاع الشرقي قوية ...

29 افريل 2024 09:41

مجلس نواب الشعب يشارك في المؤتمر الخامس لرابطة برلمانيون من اجل القدس

يشارك مجلس نواب الشعب في المؤتمر الخامس لرابطة" برلمانيون من اجل القدس" الذي ينعقد باسطنبول من 26 الى 28 أفريل 2024، حول موضوع "حرية واستقلال فلسطين"، بوفد ...

28 افريل 2024 12:27