تكنولوجيا

مهندس تونسي من بين المتوّجين في سباقٍ إنتظم في إطار ندوة حول مستقبل أوروبا

مهندس تونسي من بين المتوّجين في سباقٍ إنتظم في إطار ندوة حول مستقبل أوروبا

24 نوفمبر 2021 14:41
تميّز المهندس في مجال الفضاء، الشاب أحمد فاضل إلى جانب ثلاث من زملائه البلجيكيين، أورال دي تيبولت وإليزابيث هوسزي ومارين ليدو بعد قبول مشروعهم "تخطيط لأجل التنقل" من طرف لجنة تحكيم مسابقة (هاكاتون) نظمها برلمان والوني يومي 20 و21 نوفمبر 2021 في إطار ندوة بخصوص مستقبل أوروبا.
 
ويقترح مشروع "تخطيط لأجل التنقل" المتوّج، إحداث تطبيقة جوّالة تعتمد على تكنولوجيا تحديد المواقع الجغرافية لرمز الإستجابة السريعة للتشجيع على إستعمال أنماط التنقل الأقل تلويثا للبيئة من قبل السكّان ومدّهم بنصائح بهدف الحد من إنبعاثات الكربون.
 
وشارك في فعاليات الهاكتون 27 من مواطني والوني، تراوحت أعمارهم بين 22 و36 سنة، موزّعين على ستة فرق.
 
وتمّت دعوة المتسابقين إلى تصوّر مشاريع عمليّة ومجددة تتعلّق بأحد الموضوعين اللذين تمّ إختيارهما: تأثير أنماط العيش السليم والتغيّر المناخي على جودة العيش في أوروبا وحواجز تشغيل الشباب في أوروبا. ورافق فعاليات المسابقة شخصيّات ذات خبرة وباحثين.
 
وتكوّنت لجنة التحكيم التّي كانت مهمتها إختيار أفضل مشروع لكل من الموضوعين المطروحين، من صابين لوريال العضو باللجنة المكلفة بالمسائل الأوروبية، ورودولف دوتييه المسؤول عن الشؤون الأوروبية بـ"رياضة ومواطنة"، وهو فريق تفكير أوروبي يقوم بتحليل السياسات الرياضية ودراسة التأثير المجتمعي للرياضة، كما ضمت لجنة التحكيم فرنسواز كيماجو منسقة "لأجل التضامن" وهو فريق تفكير أوروبي مستقل ينشط لفائدة أوروبا متضامنة ومستديمة، ووأرنو لي غرال مدير والوني-بروكسيل دي فيديرغون، والجامعة البلجيكية للفاعلين الخواص في مجال سوق الشغل ومسدي الخدمات في مجال الموارد البشرية، إلى جانب ريجين زاندونا رئيسة مصح بقسم الطوارىء بلياج والوني لسنة 2020.
 
وعبّر أحمد فاضل لـ"وات"، عن أمله في رؤية هذا النوع من المبادرات في تونس "لتشجيع الشباب على التجديد والأخذ بمقترحاتهم المجددة لأجل مستقبل تونس".
 
وتابع "هناك طفرة من الكفاءات الشابة والمهارات في تونس ومن الضروري تثمينها عبر إرساء مناخ محفز على المبادرة وبعث المشاريع المجددة".
 
وستسمح المنصّة الرقمية متعددة اللغات للأوروبيين الاطلاع على المشاريع والتعبير عن أفكارهم بهدف المساهمة في التفكير في مستقبل أوروبا.
 
وسيتم تحليل الأفكار التّي سيقع جنيها من المنصّة، بفضل الذكاء الاصطناعي للمركز المشترك للبحوث للجنة الأوروبية، والتّي سيتم تحويلها إلى تقارير نوعيّة لفائدة الندوة المخصصة للتفكير حول مستقبل أوروبا.
 
 
 
 
 
وات
 
 
24 نوفمبر 2021 14:41

المزيد

سامسونج للإلكترونيات تعلن عن إرشادات الأرباح للربع الأول 2024

أعلنت سامسونج للإلكترونيات المحدودة عن إرشادات أرباحها للربع الأول من العام 2024.   المبيعات الموحدة: 71 ترليون وون كوري تقريباً الربح التشغيلي الموحد: 6 ...

25 افريل 2024 10:56

التصميم الأساسي والمبتكر والمتناغم يشكّل هوية سامسونج الجديدة لعام 2030

بالنسبة لي يعدّ ابتكار منتج جديد وطرحه في السوق مصدر شغف وإلهام مستدام، وفي كل مرة أشرع فيها في هذه الرحلة، أفكر فيما إذا كان المنتج الجديد سيترك بصمة مميزة لدى ...

16 افريل 2024 13:00

صفاقس/ دورة تكوينيّة في الرّوبوت التّعليمي

في إطار تأهيل مركّبات ونوادي الطّفولة، نظّمت المندوبيّة الجهويّة لشؤون الأسرة والمرأة بصفاقس بمساهمة المركز الجهوي للإعلاميّة الموجّهة للطّفل بصفاقس، دورة ...

24 مارس 2024 12:00

سامسونج تُتيح ميّزات Galaxy AI في المزيد من أجهزة Galaxy بفضل الإصدار الأحدث من واجهة One UI 6.1

تسعى سامسونج لتسريع الانتشار العالمي للذكاء الاصطناعي في الأجهزة المحمولة عبر تمكين المستخدمين من تجربة Galaxy AI في الطرازات السابقة.   كشفت شركة سامسونج ...

19 مارس 2024 09:38

للسنة الخامسة على التوالي: اتصالات تونس تحقّق أفضل خدمة الأنترنت الجوال لسنة 2023

تفوّق المشغل الوطني اتصالات تونس على منافسيه بأدائه القويّ في مجال الأنترنات الجوالة خلال سنة 2023.  فاستنادا إلى مقياس nPerf لسنة 2023 (مقياس معتمد من قبل شركة فرنسية ...

12 مارس 2024 11:00