تكنولوجيا

Enactus Tunisia و اتصالات تونس تنظمان"Race ichilni" للادماج الرقمي في الجهات

Enactus Tunisia و اتصالات تونس تنظمان"Race ichilni" للادماج الرقمي في الجهات

05 ماي 2023 15:49 رصد_سماح
  
 
المسؤولية الاجتماعية للشركات هي الالتزام الطوعي للشركات تجاه الرفاه الاجتماعي والبيئي والاقتصادي للمجتمع. وهي نموذج تصرف يهدف إلى إدماج الاهتمامات الاجتماعية والبيئية للشركات في أنشطتها التجارية، مع مراعاة المتدخلين المصلحة مثل الموظفين والحرفاء، والمزودين، والمجتمعات المحلية والبيئة.
 
نظمت "ايناكتوس تونس Enactus Tunisia" واتصالات تونس الدور النهائي لمسابقة «Race Ichmilni» في نزل شيراتون تونس. وبهذه المناسبة، تم تنظيم حفل توزيع الجوائز يوم الأربعاء 3 ماي 2023 في تونس العاصمة، بحضور السيد نزار بن ناجي، وزير تكنولوجيات الاتصالات والسيد سليم بن عمار، رئيس Enactus Tunisia والسيد الأسعد بن ذياب الرئيس المدير العام لاتصالات تونس. 
 
ويذكر أنّ Enactus Tunisia هي منظمة ريادة الأعمال الاجتماعية تحشد قادة الأعمال والطلاب ومدرسي الجامعات لاستخدام القوة الإيجابية لريادة الأعمال من أجل التنمية المستدامة والعادلة والشاملة. وهي تابعة لشبكة Enactus العالمية التي تضم 36 دولة.
 
وكانت اتصالات تونس، أطلقت يوم 4 جويلية 2022 في إطار قيامها بمسؤوليتها الاجتماعية برنامجا ضخما حمل عنوان «Ichmilni» والذي يهدف الى تعميم النفاذ والتحول الرقمي للجميع في كافة مناطق الجمهورية. 
 
وقد كانت اتصالات تونس اطلقت في هذا الاطار مع شريكها "ايناكتوس تونس" منذ 4 سنوات مسابقة «Race Ichmilni » والتي وضعت تحت شعار "الإدماج الرقمي في الجهات" لفائدة كل مترشح بالغ من العمر بين 18 و35 سنة على أن تكون المشاركة فردية أو في إطار فريق عمل لا يتجاوز عدده الخمسة أفراد وأن يكون صاحب فكرة أو مشروع، في طور نموذج أولي أو في طور إطلاق مشروع ناشئ أو له منصة لا يتجاوز تاريخ إطلاقها السنتين ويتناول مسائل اجتماعية أو اقتصادية ويجيب عن إشكاليات متعلقة بالإدماج الرقمي للمناطق أو على الأقل أحد أهداف التنمية المستدامة. وتهدف هذه المسابقة الى مرافقة أصحاب الأفكار وباعثي المشاريع التونسيين ومساعدتهم في تطوير مشاريعهم المبتكرة والتي تستجيب للرهانات الكبرى للارتباط الرقمي في البلاد.
 
وقد تلقى برنامج "اشملني" 45 فكرة مشروع ضمن صنفي Early Stage وAdvanced Stage. وبعد الفرز، تم الإبقاء على 10 مشاريع من الصنفين المذكورين أخضع أصحابها في إطار تربص لمدة 6 أسابيع للتكوين والتدريب لتطوير مشاريعهم وأفكارهم. 
 
وتنافس في الدور النهائي 10 مترشحين عرضوا مشاريعهم أمام لجنة تحكيم متكونة من رؤساء مؤسسات وإطارات مسؤولة وخبراء وذلك في صنفين:
Advanced Stage : مشروع واحد
Early Stage : تسعة (09) أفكار مشاريع
 
وقد تقرر إسناد عدد من الجوائز للمشاريع الرابحة حسب الأصناف وهي: 
الصنف1: فكرة المشروع/النموذج الأولي ويتضمن جائزة مالية للفائزين وتكوينا ومرافقة
الصنف 2: مشروع ناشئ ويتضمن جائزة مالية للفائزين وتكوينا وتوجيها.
 
وتعتبر هذه المسابقة الثالثة من نوعها التي تطلقها "ايناكتوس تونس" و"اتصالات تونس" بصفة مشتركة. وتتوجه هذه المسابقات للشباب من أصحاب الأفكار والمشاريع من جميع المناطق في الجمهورية والتي تركز على الرهانات الاقتصادية والاجتماعية والبيئية وتستعمل التكنولوجيا والرقمنة من أجل التنمية الكونية والدائمة والعادلة والشاملة والتي تساهم في تحقيق هدف أو أكثر من أهداف التنمية الدائمة المسطرة من قبل الأمم المتحدة.
 
وللتذكير فان أول مسابقة أطلقت سنة 2019 وكان شعارها "Tech For Social Good" اما الثانية فقد أطلقت سنة 2021 تحت شعار "Tech4 Covid".
05 ماي 2023 15:49

المزيد

صفاقس/ دورة تكوينيّة في الرّوبوت التّعليمي

في إطار تأهيل مركّبات ونوادي الطّفولة، نظّمت المندوبيّة الجهويّة لشؤون الأسرة والمرأة بصفاقس بمساهمة المركز الجهوي للإعلاميّة الموجّهة للطّفل بصفاقس، دورة ...

24 مارس 2024 12:00

سامسونج تُتيح ميّزات Galaxy AI في المزيد من أجهزة Galaxy بفضل الإصدار الأحدث من واجهة One UI 6.1

تسعى سامسونج لتسريع الانتشار العالمي للذكاء الاصطناعي في الأجهزة المحمولة عبر تمكين المستخدمين من تجربة Galaxy AI في الطرازات السابقة.   كشفت شركة سامسونج ...

19 مارس 2024 09:38

من خلال "رافقني": اتصالات تونس تمكن الأولياء من متابعة ودعم دراسة أبنائهم بصفة يومية

 مع اقتراب موعد امتحانات الثلاثي الثاني اتصالات تونس تذكر في تدوينة على صفحتها الرسمية برموز التي تمكنك من التمتع بخدمة رافقني وهيتطبيقة تمكن الأولياء من متابعة ...

21 فيفري 2024 13:20

من خلال "رافقني": اتصالات تونس تمكن الأولياء من متابعة ودعم دراسة أبنائهم بصفة يومية

 مع اقتراب موعد امتحانات الثلاثي الثاني اتصالات تونس تذكر في تدوينة على صفحتها الرسمية برموز التي تمكنك من التمتع بخدمة رافقني وهيتطبيقة تمكن الأولياء من متابعة ...

21 فيفري 2024 13:20

اتصالات تونس: عرض أنترنت جديد إلى حدود 11 فيفري

إلى حدود  11 فيفري تقدم اتصالات تونس عرض أنترنت على تطبيقة My TT أو من خلال الاتصال على الرمل *140# وتتمتع ب 5% زيادة على العرض 6.3 جيڨا بسعر 13٫5 دينار فقط.      

05 فيفري 2024 11:30