تكنولوجيا

اتصالات تونس تتوج بجائزة الابتكار من أجل الاندماج الاجتماعي

اتصالات تونس تتوج بجائزة الابتكار من أجل الاندماج الاجتماعي

26 ماي 2023 16:25 رصد_سماح
 تحصّل المشغّل الوطني للاتصالات، اتصالات تونس، يوم الأربعاء 24 ماي الجاري على جائزة الابتكار من أجل الاندماج الاجتماعي والتي تمنح في النسخة الثانية من منتدى RSE Power الذي أقيم في الحمامات من 24 إلى 25 ماي 2023. وقد تم تكريم جهود اتصالات تونس في مجال المسؤولية الاجتماعية، ولا سيما برنامجها "إشملني"، في إطار هذا المنتدى.
برنامج " إشملني ": خطوات ونتائج
يهدف برنامج "إشملني" إلى تسهيل الاندماج الثقافي والتعليمي والرقمي لجميع المواطنين أينما كانوا. ويتعلق الأمر بتوصيل المناطق البيضاء ومساعدة السكان في اكتساب الثقافة الرقمية.
وفي هذا السياق، قامت اتصالات تونس في المرحلة الأولى بتغطية 94 منطقة بيضاء ببنية تحتية 3G/4G مما أفضى إلى توصيل 164 مدرسة و59 مركزًا للرعاية الصحية الأساسية و180,000 نسمة في 94 منطقة تقع في 47 ولاية. أما في المرحلة الثانية، فقد تم تنظيم جولة في المدارس في هذه المناطق لتوزيع أجهزة لوحية المتصلة على 13,278 تلميذا من 13 منطقة في البلاد.
الأجهزة اللوحية: أدوات تعليمية ممتازة
تجدر الإشارة إلى أن كل لوحة تحتوي على شريحة بيانات سعة 25 جيجابايت يتم تجديدها مجانًا كل شهر من قبل المشغّل، وتحتوي على منصتين تعليميتين تم تطويرهما بواسطة اتصالات تونس "رافقني" و "قصّتي". والهدف هو تمكين تلاميذ هذه المناطق البيضاء من استخدام هذه الأجهزة لتعزيز معارفهم وأبحاثهم وتحسين تكوينهم المدرسي.
تم تشجيع المبادرات الجهوية للإدماج الرقمي من خلال إطلاق "سباق إشملني" بواسطة اتصالات تونس بالشراكة مع ايناكتوس تونس Enactus . وتعتبر هذه المسابقة الثالثة من نوعها التي تطلقها "ايناكتوس تونس" و"اتصالات تونس" بصفة مشتركة. وتتوجه هذه المسابقات للشباب من أصحاب الأفكار والمشاريع من جميع المناطق في الجمهورية والتي تركز على الرهانات الاقتصادية والاجتماعية والبيئية وتستعمل التكنولوجيا والرقمنة من أجل التنمية الكونية والدائمة والعادلة والشاملة والتي تساهم في تحقيق هدف أو أكثر من أهداف التنمية الدائمة المسطرة من قبل الأمم المتحدة.
لذا، تم تنظيم جولة تواصل في تسعة مناطق تونسية مخصصة للشباب الذين لديهم أفكار ورجال الأعمال الراغبين في تطوير مشاريع مبتكرة وتكنولوجية تونسية الصنع.
ويخطط المشغّل الوطني للاتصالات عبر برنامج "إشملني" لإطلاق "قافلة الإدماج الرقمي" بالشراكة مع GSMA بهدف تدريب 50,000 شخص على الأدوات الرقمية في 100 قرية في المناطق البيضاء خلال السنوات الثلاث المقبلة.
يذكر ان اتصالات تونس هي احدى اهم الشركات الملتزمة والمسؤولة اجتماعيا حيث تدمج عنصر المسؤولية الاجتماعية للشركات في استراتيجية علامتها التجارية من خلال اعتبارها أساس كل تنمية مستدامة للمجتمعات ووسيلة فاعلة في الاندماج الاقتصادي والاجتماعي.
وتساهم اتصالات تونس في مساندة جهود عديد القطاعات على غرار التنمية، التربية والتعليم، والثقافة، والرياضة والعمل الاجتماعي.
26 ماي 2023 16:25

المزيد

صفاقس/ دورة تكوينيّة في الرّوبوت التّعليمي

في إطار تأهيل مركّبات ونوادي الطّفولة، نظّمت المندوبيّة الجهويّة لشؤون الأسرة والمرأة بصفاقس بمساهمة المركز الجهوي للإعلاميّة الموجّهة للطّفل بصفاقس، دورة ...

24 مارس 2024 12:00

سامسونج تُتيح ميّزات Galaxy AI في المزيد من أجهزة Galaxy بفضل الإصدار الأحدث من واجهة One UI 6.1

تسعى سامسونج لتسريع الانتشار العالمي للذكاء الاصطناعي في الأجهزة المحمولة عبر تمكين المستخدمين من تجربة Galaxy AI في الطرازات السابقة.   كشفت شركة سامسونج ...

19 مارس 2024 09:38

من خلال "رافقني": اتصالات تونس تمكن الأولياء من متابعة ودعم دراسة أبنائهم بصفة يومية

 مع اقتراب موعد امتحانات الثلاثي الثاني اتصالات تونس تذكر في تدوينة على صفحتها الرسمية برموز التي تمكنك من التمتع بخدمة رافقني وهيتطبيقة تمكن الأولياء من متابعة ...

21 فيفري 2024 13:20

من خلال "رافقني": اتصالات تونس تمكن الأولياء من متابعة ودعم دراسة أبنائهم بصفة يومية

 مع اقتراب موعد امتحانات الثلاثي الثاني اتصالات تونس تذكر في تدوينة على صفحتها الرسمية برموز التي تمكنك من التمتع بخدمة رافقني وهيتطبيقة تمكن الأولياء من متابعة ...

21 فيفري 2024 13:20

اتصالات تونس: عرض أنترنت جديد إلى حدود 11 فيفري

إلى حدود  11 فيفري تقدم اتصالات تونس عرض أنترنت على تطبيقة My TT أو من خلال الاتصال على الرمل *140# وتتمتع ب 5% زيادة على العرض 6.3 جيڨا بسعر 13٫5 دينار فقط.      

05 فيفري 2024 11:30