تكنولوجيا

 The Dot تحتفي بثلاثة أعوام من تعزيز الابتكار و تمكين المجتمع الريادي في تونس

The Dot تحتفي بثلاثة أعوام من تعزيز الابتكار و تمكين المجتمع الريادي في تونس

03 جويلية 2024 10:56
احتفل The Dot مؤخرا، بذكرى مرور ثلاث سنوات على تأسيسه. حدث يمثل محطة فاصلة تلخص ثلاث سنوات من المساهمات الهامة في منظومة الابتكار التونسية. تم إطلاق The Dot في عام 2021 كنتيجة للتعاون بين وزارة تكنولوجيات الاتصال والاتحاد الأوروبي من خلال Expertise France، والـوكالة الألمانية للتعاون الدولي، ومؤسسة تونس للتنمية، ليصبح مركز رائد للابتكار الرقمي في تونس.
 
تأثير وطني ودولي
 
 منذ تأسيسه، نظم The Dot أكثر من 1,500 فعالية جذبت أكثر من 40,000 مشارك من فئة الشباب خاصة. استضاف فضاء العمل المشترك الخاص به حوالي 250 موهبة مبتكرة، وكان أيضًا مسرحًا لأكثر من 15 زيارة أكاديمية و24 وفدًا دوليًا، مما يؤكد تأثيره الدولي.
 
تعزيز التنوع والشمولية
 
 يعكس مجتمع The Dot تنوعًا بارزا: 49٪ من النساء، الرائدات في مجالاتهن، و30٪ من الأعضاء قادمين من مختلف الولايات التونسية، مما يجسد الالتزام الوطني للمركز. بمتوسط عمر يبلغ 30 عامًا، يجسد The Dot الحيوية في قلب الابتكار.

برامج تحويلية
 
قام The Dot بوضع 9 برامج خصوصية تمكنت من دعم أكثر من 400 شركة ناشئة، منها 152 شركة تم احتضانها صلب مناخ ريادة الأعمال وديناميكيته الكبيرة. شارك حوالي 80 من المديرين التنفيذيين ورواد الأعمال، التونسيين والدوليين، في مرافقة أصحاب المشاريع الشبان من خلال أكثر من 300 جلسة عمل لتبادل الخبرات.

منصة للتبادل والتجميع 
 
 يتعاون The Dot مع 50 شريكًا رئيسيًا في منظومة ريادة الأعمال، بما في ذلك هياكل الدعم، وصناديق الاستثمار، والمؤسسات العمومية، والشركات الخاصة. من بينهم 6 شركاء مؤسساتيين و18 شريكًا دوليًا. يمكن هذا التنوع في الشراكات The Dot من تعزيز قدراته على التأثير والتعاون، مؤكداً دوره الحاسم كمنصة مركزية للاتصال والتجميع بين مختلف الفاعلين في مجال الابتكار.
 

تغطية إعلامية واسعة على مدار 3 سنوات 
 
 تمت مواكبة مجهودات The Dot بشكل واسع مع أكثر من 1,000 ظهور في وسائل الإعلام، بينما سجل استوديو البودكاست أكثر من 300 حجز، مما يعزز صوت المبتكرين. يتجاوز The Dot المفهوم التقليدي لمساحة العمل ليصبح منصة مركزية تنطلق منها الأفكار الريادية. 
 
يستمر The Dot في بناء مستقبل يعمل على تعزيز الابتكارات والتنمية بشكل متبادل، مدعومة بالطاقة الحماسية لمنظومة متعاونة وداعمة.
 

بخصوص The Dot 
 
منذ افتتاحه في سبتمبر 2021، أصبح The Dot عنصرا رئيسيًا في شبكة مناخ ريادة الأعمال في تونس. بصفته منصة اتصال بين فاعلي الابتكار، يوفر The Dot إطارًا استثنائيًا لدعم رواد الأعمال المبتكرين، وتعزيز هذه المنظومة ، وتحفيز الابتكار على المستويين الوطني والدولي. مع أكثر من 50 شريكًا وطنيًا ودوليًا، يواصل The Dot عمله على أن يكون مكانًا رئيسيًا للدعم والتمكين للمجتمع المبتكر.
 
 
 
03 جويلية 2024 10:56

المزيد

The Knox: مميزات حماية نظام Galaxy التي لا تراها

كيف يضمن نظام Galaxy أمنك ضد التهديدات السيبرانية ويمنحك السيطرة الكاملة على خصوصية جهازك باستخدام ميزات متطورة كـ Auto Blocker وMessage Guard إلى جانب التحديثات الأمنية ...

04 جويلية 2024 11:45

تطور سلسلة Galaxy Z Fold: إنجاز هندسي جديد في تصميم الهواتف القابلة للطي

على عكس الهواتف الذكية ذات التصميم المستطيل الصلب، تتكون الهواتف القابلة للطي من مفصل مركزي وجانبين قابلين للطي. وتعمل المفصلة كمحور لفتح وإغلاق الهاتف، حيث تربط ...

01 جويلية 2024 11:18

بلاغ بحق تيك توك أمام وزارة العدل الأميركية بسبب قصور في حماية المستخدمين القصّر

أ.ف.ب- أعلنت لجنة التجارة الفدرالية الأميركية (اف تي سي) الثلاثاء أنها قدمت بلاغاً إلى وزارة العدل بشأن تيك توك على خلفية انتهاكها المحتمل لقانون حماية القصّر على ...

19 جوان 2024 11:41

تطبيقة ء-هوية الجديدة متاحة على AppStore

 أفادت وزارة تكنولوجيات الاتصال والمعلومات بأنه أصبح اليوم بالإمكان تحميل تطبيقة "ء-هوية " مباشرة من متاجر التطبيقات ابل ستور(AppStore) .   وتتيح تطبيقة ...

18 جوان 2024 15:30

سامسونج تُتيح لمزيد من المستخدمين الاستفادة من تقنية الصحّة المتقدّمة مع ساعة Galaxy Watch FE الجديدة

أعلنت شركة سامسونج للإلكترونيات عن إطلاق ساعة “Galaxy Watch FE”[1]، وهي أحدث إضافة إلى مجموعتها المتطورة من الساعات الذكية المصممة لتعزيز تجربة الصحة والعافية ...

18 جوان 2024 11:00