تكنولوجيا

 “نينتندو” ستفتتح في 2 أكتوبر متحفها الخاص في كيوتو

“نينتندو” ستفتتح في 2 أكتوبر متحفها الخاص في كيوتو

20 اوت 2024 12:12
أعلنت شركة “نينتندو” لألعاب الفيديو الثلاثاء أنها ستفتتح متحفها الخاص في كيوتو في غرب اليابان بتاريخ الثاني من أكتوبر، كاشفة النقاب عن بعض القطع والمعروضات التفاعلية التي ستتيح للزوّار استكشاف تاريخها الممتد لأكثر من 130 عاما.
 
وقال مُبتكر شخصية “ماريو” شيغيرو مياموتو، في مقطع فيديو نُشر عبر الإنترنت الثلاثاء “نريد إظهار تطوّر الترفيه مع تسليط الضوء على العناصر التي تشاركتها وبنتها نينتندو على مر السنين”.
 
ويظهر مياموتو في شريط الفيديو وهو يسير في صالة تضم عددا كبيرا من منتجات الشركة اليابانية التي تعمل منذ نهاية القرن التاسع عشر في تصنيع أوراق اللعب والألعاب والألعاب اللوحية، قبل أن تحقق نجاحا عالميا مع ألعاب الفيديو الخاصة بها.
 
ويضم المعرض أيضا قطعا خارجة بعض الشيء عن نطاق اختصاص “نينتندو”، على غرار آلة نسخ أو عربة للأطفال، داخل واجهات زجاجية تحت أجهزة تحكم متدلية من السقف.
 
ويعرض الفيديو أيضا جزءا تفاعليا من المتحف، يتيح للزائر اللعب عبر الهاتف الذكي مع بطاقات عملاقة معروضة على الأرض أو ضرب كرات ترميها آلة بواسطة هراوة ضمن تصميم داخلي ياباني يعود إلى ستينات القرن العشرين وسبعيناته.
 
ويظهر مياموتو وهو يمارس لعبة “سوبر ماريو” مع جهاز تحكم عملاق يتطلّب من شخصين تنسيق حركاتهما.
 
وستُباع تذاكر الدخول على أساس سحب بالقرعة ويبلغ سعر بطاقة دخول البالغين 3300 ين (حوالى 22 دولارا)، بحسب الموقع الرسمي.
 
ويبعد المتحف بضعة كيلومترات عن وسط مدينة كيوتو (غرب اليابان)، حيث يقع المقر الرئيسي لـ”نينتندو”، وسيكون مُقاماً على أرض كان تضم مصنعا سابقا استخدمته “نينتندو” لتصنيع أوراق اللعب اليابانية التقليدية “هانافودا”.
 
ودخلت “نينتندو” مجال ألعاب الفيديو في العام 1977 مع إطلاق أجهزة لعب منزلية “تي في غايم 15″ و”تي في غايم 16″، وابتكرت في الوقت نفسه ألعاب لمراكز لعب كـ”دانكي كونغ” الصادرة عام 1981.
 
ثم حققت نجاحا عالميا مع جهاز “فاميكوم” الذي أُطلق في اليابان عام 1983، والمعروف في الخارج باسم “نيس” (NES).
 
وبالإضافة إلى متحفها، من المقرر أن تفتتح الشركة بحلول نهاية العام مساحة جديدة مخصصة لشخصيتها “دانكي كونغ” في متنزه “يونيفرسال ستوديوز اليابان” الترفيهي في أوساكا غرب البلاد.
20 اوت 2024 12:12

المزيد

مئة عامٍ من IFA: سامسونج تفتح أبواب المستقبل عن طريق تقنيات الذكاء الاصطناعي

  يحتفل معرض IFA، وهو أكبر معرض تجاري للإلكترونيات الاستهلاكية في أوروبا والذي يُعقد سنوياً في برلين، هذا العام بالذكرى المئوية لتأسيسه. وانطلقت فعاليات IFA في عام ...

16 سبتمبر 2024 16:30

سامسونج تُبرز قوة الذكاء الاصطناعي في بناء مستقبل متصل للجميع في معرض IFA 2024

 أعلنت شركة سامسونج للإلكترونيات المنصة في معرض "IFA" اليوم للاحتفاء بمرور قرن من الابتكار، وقدمت رؤية جريئة تحت شعار "الذكاء الاصطناعي للجميع"، حيث ...

09 سبتمبر 2024 17:00

‎سامسونج تقدم مستقبلاً بلا كلمات مرور مع Knox Vault وPasskeys وKnox Matrix

    ‎أعلنت شركة سامسونج عن إطلاق تقنيات جديدة لتحسين الأمان الرقمي، تشمل Knox Vault وPasskeys وKnox Matrix. يتيح Knox Vault حماية البيانات الحساسة عبر معالج آمن وذاكرة مخصصة، ...

04 سبتمبر 2024 19:30

سامسونج تحقق إنجازاً بارزاً في أمان إنترنت الأشياء بحصولها على أكبر عدد من التقييمات "الماسية" من UL Solutions

 أعلنت شركة سامسونج للإلكترونيات عن تحقيق إنجاز بارز، حيث حصل عدد من منتجاتها في فئة الأجهزة الرقمية على التقييم الماسي "Diamond" وفقاً لبرنامج تقييم "Marketing ...

28 اوت 2024 17:30

تركيا تعلن إنهاء حجب تطبيق إنستغرام

وكالات/ أعلنت السلطات التركية أنها ستنهي اعتباراً من مساء السبت، حجب تطبيق إنستغرام الذي يستخدمه الملايين في البلاد، والساري منذ تسعة أيام.   وأعلن وزير النقل ...

11 اوت 2024 13:05