مجتمع

للسنة العاشرة على التوالي اتصالات تونس تجدد شراكتها مع جمعية "المدنية"

للسنة العاشرة على التوالي اتصالات تونس تجدد شراكتها مع جمعية "المدنية"

18 سبتمبر 2023 19:10

بحضور السيد الأسعد بن ذياب الرئيس المدير العام لاتصالات تونس والسيد لطفي مقطوف رئيس جمعية "المدنية" وعدد هام من الصحفيين، تم اليوم الاثنين 18 سبتمبر 2023 التوقيع على عقد تجديد التعاون بين "اتصالات تونسو"المدنية".

 

ويندرج عقد الشراكة المبرم بين الطرفين، على امتداد الثلاث السنوات القادمة، في إطار مواصلة التعاون الطويل والمثمر بينهما للسنة العاشرة على التوالي، و هو ما يعكس التزام اتصالات تونس بمسؤوليتها الاجتماعية بالشراكة مع المجتمع المدني.

 

وبالفعل، ومثلما أشار لذلك السيد الأسعد بن ذياب رئيس مدير عام اتصالات تونس في كلمته بالمناسبة، فان "الاستمرارية والتواصل هما العنصران الأساسيان اللذان يميزان التزامنا لفائدة التعليم وحرصنا على أن يكون التعلّم حق للجميع في بلادنا".

 

مضيفا: " من خلال برنامج "فاطمة" لتوفير النقل المدرسي لتلاميذ الجهات النائية، تمكناّ من الحدّ بصفة كبيرة من الانقطاع المدرسي الذي مرّ من 45% إلى 0.05% في ظرف الأربع سنوات الاخيرة"

 

كما قامت "اتصالات تونس" بالتعاون مع جمعية المدنية بتوزيع أكثر من 3 ألاف محفظة بكامل مستلزماتها الدراسية لفائدة تلاميذ المناطق الأقل حظا.

 

فضلا عن ذلك، تولتّ اتصالات تونس تجهيز المركز الثقافي "دار المدنية" في الكاف بكل مستلزمات الصوت والإضاءة والسينوغرافيا حتى تمكن الأطفال خارج أوقات الدراسة من التمتع بالأنشطة الثقافية الضرورية جدا لتنميتهم الفكرية والثقافية.

 

كما وفرت "اتصالات تونس" و"المدنية" كتب للمدارس الابتدائية والإعدادية لتشجيع التلاميذ على القراءة والمطالعة.

 

كذلك وبالتعاون مع "المدنية"، قامت "اتصالات تونس بنقل أطفال المناطق المعوزة لمعرض الكتاب حيث اكتشفوه لأول مرة وتم إهداءهم ما يستحقون وما يرغبون من كتب حسب اختياراتهم وهذا في إطار رحلة مدرسية ستبقى راسخة في أذهانهم.

 

هذا النجاح، عبّر عنه السيد لطفي مقطوف رئيس جمعية "المدنية" في كلمته خلال حفل التوقيع قائلا:"أشكر اتصالات تونس على جهودها والتزامها المتواصل بمساندة ودعم قطاع التعليم، وأؤكد بالمناسبة أننا نشارك اتصالات تونس قيم المثابرة والتآزر والحق في المساواة والاندماج الذي يجب أن يتمتع به كل طفل تونسي".

 

والأكيد أن المرافقة والتكامل من اجل تعليم نوعي جيد لجميع الأطفال ببلادنا يبقى في قلب إستراتيجية الالتزام المجتمعي للمؤسسة الوطنية "اتصالات تونس".

 

18 سبتمبر 2023 19:10

المزيد

زغوان: حجز وإتلاف حواليْ 17 طن من الطماطم المتعفّنة بالناظور

 قامت مصالح الهيئة الوطنية للسلامة الصحية للمنتوجات الغذائية بزغوان خلال الفترة الممتدة من بداية شهر جوان المنقضي ومنتصف شهر جويلية الجاري بـ89 زيارة تفقد شملت ...

18 جويلية 2024 17:00

نابل/ الإطاحة بمرتكب عدد من الجرائم موضوع الإضرار عمدا بملك الغير الخاص...

بلاغ/ تبعا لتعهد فرقة الشرطة العدلية بنابل بالبحث في 3 قضايا موضوع "الاضرار عمدا بملك الغير الخاص" وذلك على اثر تعرض 3 سيارات الى الإضرار عمدا أثناء مرورهم ...

18 جويلية 2024 11:05

وفاة 10 أشخاص وإصابة 383 آخرين في 24 ساعة

 سجلت وحدات الحماية المدنية وفاة 10 أشخاص وإصابة 383 آخرين في حوادث مختلفة خلال الأربع والعشرين ساعة الماضية، وفق المتحدث باسم الحماية المدنية. وأضاف المصدر ...

17 جويلية 2024 17:00

معبر رأس جدير: إحباط محاولة إدخال 4 كلغ من 'الكوكايين' إلى الأراضي التونسية

 تمكنت صباح اليوم الأربعاء الوحدات الديوانية العاملة بالمعبر الحدودي براس جدير من إحباط محاولة إدخال 4 كلغ من مخدر الكوكايين إلى الأراضي التونسية، كانت بحوزة ...

17 جويلية 2024 16:30

قصيبة المديوني: إحباط محاولة اجتياز الحدود البحرية خلسة

 تمكنت الوحدات الأمنية التابعة لمنطقة الأمن الوطني بقصر هلال من إحباط محاولة اجتياز الحدود البحرية خلسة وحجز زورق بحري مجهز بمحرك و 10 أوعية بلاستيكية تحتوي على ...

11 جويلية 2024 19:30