· فورد موستانج السيارة الرياضية الأفضل مبيعاً في الولايات المتحدة طوال 50 عاماً، تتصدر مبيعات السيارات الرياضية بالعالم في 2016 وفقاً لتحليلات فورد لبيانات تسجيل السيارات العالمية من شركة IHS Markit لفئة السيارات الرياضية
· الأسواق العالمية تعزّز نموّ مبيعات موستانج في عام 2016 مع ارتفاع مبيعاتها العالمية بنسبة 6% عن عام 2015، وتضاعف عدد سيارات موستانج المصدّرة سنوياً إلى العملاء خارج الولايات المتحدة الأمريكية لأكثر من 98,000 سيارة منذ عام 2015 بحسب بيانات فورد
· فورد موستانج متوفرة حالياً للبيع في 140 دولة حول العالم، بعد أن اقتصر توفرها على أمريكا الشمالية، وفي هذا العام تضاف 6 دول أخرى إلى القائمة
تصدّرت فورد موستانج مبيعات السيارات الرياضية في الولايات المتحدة الأمريكية على مدى الـ 50 عاماً الماضية. وتعتبر حالياً سيارة "البوني" الأيقونية السيارة الرياضية الأكثر رواجاً في العالم بفضل نمو مبيعاتها في الأسواق العالمية، وذلك بحسب تحليلات فورد لبيانات تسجيل السيارات الجديدة من شركة IHS Markit لفئة السيارات الرياضية.
وعزّزت موستانج ريادة مبيعاتها في عام 2016 باعتبارها السيارة الرياضية الأفضل مبيعاً في العالم، مع بيع أكثر من 150,000 سيارة، وفقاً لبيانات تسجيل السيارات الجديدة من شركة IHS Markit.
وارتفع إجمالي مبيعاتها العالمية بنسبة 6% عن العام 2015، مدفوعة بنمو السوق العالمية بنسبة وصلت إلى 101%، حيث تم بيع ما يقارب 45,000 سيارة موستانج خارج الولايات المتحدة الأمريكية.
ويعود تصدّر موستانج مرتبة السيارة الرياضية الأكثر مبيعاً لعام 2016 بدرجة كبيرة إلى مواصلة انتشار السيارة على نطاق عالمي، حيث سجلت مبيعات كبيرة في ألمانيا والصين، إضافة إلى طرحها في دول صغيرة مثل كاليدونيا الجديدة، وجبل طارق وبونير. ومنذ إطلاقها في الصين عام 2015، أصبحت موستانج أفضل السيارات الرياضية مبيعاً في أكبر سوق عالمي للسيارات. وبحسب بيانات شركة تسجيل السيارات الجديدة IHS Markit، حققت السيارة زيادة بالمبيعات في 2016 بنسبة 74% عن العام السابق 2015.
وفي معرض تعليقه على هذه النتائج، قال مارك شالر، مدير تسويق فورد موستانج: "تواصل سيارة موستانج ذات الإرث العريق النمو والانتشار في دول لم تصلها من قبل. ونحرص على الاستمرار بتوفيرها في أسواق جديدة، حيث تجد السيارة إقبالاً واسع النطاق بين السائقين في تلك الأسواق".
وعلى مدى العقود، قام المتحمّسون لسيارة فورد موستانج بأقصى ما يستطيعون للحصول على سياراتهم السريعة والرياضية من فورد، والتي توفر لهم متعة القيادة وتتميز بأسعارها المعقولة. وتقديراً لهذا الحماس والشغف، قررت فورد في عام 2015 طرح سيارتها الأيقونة موستانج في جميع أسواق العالم
وتظهر بيانات فورد إنتاج أكثر من 395,000 سيارة موستانج من الجيل السادس في مصنع فلات روك لتجميع السيارات منذ عام 2015، وتم شحن 98,000 ألف سيارة منها إلى العملاء خارج الولايات المتحدة الأمريكية. كما ضاعفت فورد بين عامي 2015 و2016 نسبة صادراتها من موستانج لتصل إلى 17.5%، وتتوقع الشركة مواصلة نمو الصادرات لتصل إلى 30% في عام 2017.
وتعتبر موستانج السيارة المفضلة على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، حيث تحظى بأكثر من 8.4 مليون إعجاب.
وتتوفر الآن في 140 دولة في كافة قارات العالم ما عدا القارة القطبية الجنوبية. وفي هذا العام، سيتوسع انتشار موستانج 2018 ليغطي 6 دول جديدة هي: البرازيل وجزر بالاو، وساحل العاج، وثلاثة دول أخرى سيتم الإعلان عنها في وقت لاحق من هذا العام.
حول شركة فورد موتور كومباني
فورد موتور كومباني هي شركة عالمية لصناعة السيارات وحلول النقل، تتخذ من ديربورن بميشيغان مقراً لها، ولديها نحو 201 ألف موظف و62 منشأة حول العالم. وتتركز أعمال فورد بصورة رئيسية حول تصميم وتصنيع وتسويق وخدمات مجموعة فورد الكاملة من السيارات والشاحنات والسيارات الرياضية متعددة الاستعمالات، إضافة إلى سيارات لينكون الفاخرة. ولتوسيع نطاق عملها، تعمل فورد بقوةٍ على استكشاف الفرص الواعدة في القطاع من خلال الإستثمارات في منظومة السيارات الكهربائية والسيارات ذاتية القيادة حلول النقل. كما تؤمن الشركة خدمات مالية من خلال شركة فورد موتور كريديت. وللمزيد من المعلومات حول فورد ومنتجاتها، يرجى زيارة الموقع الإلكتروني www.corporate.ford.com
أما بالنسبة لمنطقة الشرق الأوسط، فيعود تاريخ فورد فيها إلى حوالى 60 عاماً. ويعمل وكلاء فورد المحليون في المنطقة من خلال أكثر من 155 منشأة ومركزاً للسيارات في المنطقة وهم يوظّفون ما يزيد عن سبعة آلاف موظف، معظمهم من المواطنين العرب. لمزيد من المعلومات حول فورد الشرق الأوسط يرجى زيارة الموقع www.me.ford.com
كما تعتبر شركة فورد الشرق الأوسط من الشركات الرائدة في مجال المواطنة المؤسسية في المنطقة من خلال ثلاثة برامج قائمة حالياً وهي: برنامج "منح فورد للمحافظة على البيئة" وحملة "محاربات بروح وردية" للتوعية بمرض سرطان الثدي، وبرنامج مهارات القيادة من فورد لحياة آمنة.