اقتصاد

 وائل شوشان يجري سلسلة من اللقاءات الثنائية مع مؤسسات ومنظمات دولية ناشطة في مجال الطاقة

وائل شوشان يجري سلسلة من اللقاءات الثنائية مع مؤسسات ومنظمات دولية ناشطة في مجال الطاقة

28 جوان 2024 12:08
اجتمع كاتب الدولة المكلف بالانتقال الطاقي السيد وائل شوشان بمدينة برشلونة الإسبانية على هامش انعقاد منتدى الطاقة الافريقي من 25 إلى 28 جوان الجاري بالرئيس التنفيذي لشركة "AMEA Power" الإماراتية الناشطة في قطاع الطاقة السيد حسين النويس بحضور سفيرة تونس في إسبانيا السيدة فاطمة العمراني الشرقي ومدير عام الكهرباء والإنتقال الطاقي السيد بلحسن شيبوب. 
 
وتم خلال هذا اللقاء التطرق إلى متابعة مدى تقدم الأشغال بمحطة توليد الكهرباء من الطاقة الشمسية الفولطاضوئية بولاية القيروان بقدرة 100ميغاواط على أن تدخل حيز الإنتاج خلال السنة القادمة هذا إضافة إلى التأكيد على انطلاق الأشغال بمحطة إنتاج الكهرباء من الطاقة الشمسية الفولطاضوئية في ولاية تطاوين بقدرة 200 ميغاواط في أقرب الآجال.
 
هذا وأدى السيد وائل شوشان زيارة إلى المقر الرئيسي لمركز النشاط الإقليمي للاستهلاك والإنتاج المستدام التابع لبرنامج الأمم المتحدة للبيئة "MedWaves".
 
وأبدى المسؤولون عن المركز رغبتهم في تعزيز التعاون مع مصالح الوزارة خاصةفي محالي الصناعة والطاقة. 
 
كما اجتمع كاتب الدولة بالمستشارة بالاتحاد من أجل المتوسط "UPM" المكلفة بالتغيرات المناخية السيدة Marie-Claude Boillot".
 
وتم خلال هذا اللقاء التباحث حول آفاق التعاون المشترك في مجال البحث العلمي والتجديد إلى جانب العمل على تشجيع المؤسسات الصغرى والمتوسطة والمؤسسات الناشئة على الانخراط في الاقتصاد الأخضر والدائري. 
 
 وأجرى السيد وائل شوشان لقاءات ثنائية مع مفوض الملكة المتحدة للتجارة في افريقيا السيد "John Humphrey". تم خلال هذا اللقاء التأكيد على مزيد تعزيز علاقات التعاون مع الجانب البريطاني في مجال الطاقة من خلال تفعيل مذكرة التفاهم بين الجمهورية التونسية والمملكة المتحدة في مجال الطاقة المستدامة ومرافقة تونس في برامجها المتعلقة خصوصا بالانتقال الطاقي والنجاعة الطاقية وتطوير إنتاج الكهرباء من الطاقات المتجددة.
 
التقى كاتب الدولة خلال زيارته كذلك ممثلين عن مؤسسة "Aeolus" فرع المجمع الياباني "Toyota" وهي ناشطة في قطاع الطاقة. تم التطرق إلى مشاركة المؤسسة في طلبات العروض الأخيرة لمشاريع إنتاج الكهرباء من الطاقات المتجددة. 
 
في لقائه مع مسؤولين عن المؤسسة الإسبانية "LENIUM" الناشطة في قطاع الطاقة. تم التطرق إلى مزيد دعم آفاق التعاون في مجال الطاقات المتجددة. 
 
ودار لقاؤه مع نائب الرئيس التنفيذي لشركة "Zhero" الايطالية السيد "Paddy Padmanathan" حول آفاق التعاون في مجال الطاقات النظيفة وإنتاج الهيدروجين الأخضر. 
 
والتقى كاتب الدولة وفدا عن المؤسسة الجنوب إفريقية "Red Rocket" الناشطة في قطاع الطاقات المتجددة حيث تم التطرق إلى مشاركة الشركة في طلبات العروض الأخيرة لمشاريع إنتاج الكهرباء من الطاقات المتجددة. 
 
كما شارك كاتب الدولة في ورشة عمل حول إنتاج الهيدروجين الأخضر ومشتقاته وآفاق تصديره إلى القارة الأوروبية.
28 جوان 2024 12:08

المزيد

رئيس اتحاد الأعراف يرافق وزير الخارجية في زيارته لبوركينا فاسو

يترأس السيّد نبيل عمّار، وزير الشؤون الخارجية والهجرة والتونسيين بالخارج، الوفد التونسي الذي سيشارك في أشغال الدورة الثامنة للجنة المشتركة التونسية-البوركينية ...

30 جوان 2024 11:31

وزير السياحة يزور المنطقة السياحية بالحمامات

 أشرف وزير السياحة السيد محمد المعز بلحسين، أمس السبت 29 جوان 2024، على حملة تفقد غير معلنة لعدد من الوحدات الفندقية بالمنطقة السياحية بالحمامات رفقة المدير العام ...

30 جوان 2024 10:30

الأداء القوي للاقتصادات الكبرى يدعم تحسن التوقعات الاقتصادية العالمية

في بداية العام، أدت الرياح المعاكسة القوية إلى موجة من التشاؤم في توقعات النمو العالمي لعام 2024. ويعد إجماع استطلاع بلومبرغ أداة مفيدة تكشف عن وجهات النظر المتغيرة ...

30 جوان 2024 10:00

وزيرة الاقتصاد: مراجعة كراسات الشروط ستساهم في فتح آفاق ارحب امام المبادرة الخاصة وبعث المشاريع

 مراجعة كراسات شروط ممارسة الأنشطة الإقتصادية من    في سياق توجهات الدولة الرامية الى دفع الإستثمار وتشجيع المبادرة والحد من الإقتصاد الريعي ، نظمت وزارة ...

28 جوان 2024 09:40

تعزيز التعاون بين تونس وبرنامج الأمم المتحدة الانمائي

اجتمعت وزيرة الإقتصاد والتخطيط السيدة فريال الورغي السبعي بعد ظهر الإربعاء 26 جوان 2024 بالسيد عبد الله الدردري الأمين العام المساعد للأمم المتحدة ومدير المكتب ...

27 جوان 2024 13:00