اقتصاد

توسعة مؤسسة Figeac -Aero لصناعة مكونات الطائرات، محور لقاء وزير الإقتصاد بالرئيس المدير العام للمجمع

توسعة مؤسسة Figeac -Aero لصناعة مكونات الطائرات، محور لقاء وزير الإقتصاد بالرئيس المدير العام للمجمع

05 سبتمبر 2024 12:53
توسعة مؤسسة Figeac -Aero لصناعة مكونات الطائرات، محور لقاء وزير الإقتصاد بالرئيس المدير العام للمجمع
 
التقى وزير الإقتصاد والتخطيط السيد سمير عبد الحفيظ يوم الخميس 05 سبتمبر 2024 بالسيد Jean-Claude MAILLARD الرئيس المدير العام للمجمع الفرنسي Figea Aero المتخصص في صناعة مكونات الطائرات الذي يؤدي زيارة عمل الى تونس.
 
وكانت المقابلة مناسبة قدم خلالها السيد MAILLARD للوزير عرضا حول نشاط الشركة خلال السنوات الأخيرة وما شهدته من تطور إضافة إلى برامجها للمرحلة القادمة ، لاسيما منها مشروع التوسعة المزمع إنجازها في المنطقة الصناعية بالمغيرة 5 الذي سيمكن من أحداث اكثر من 120 موطن شغل جديد. 
 
واعرب السيد MAILLARD عن ارتياحه لسير نشاط مؤسسته وللدعم الذي تلقاه لانجاح برامجها وتحقيق أهدافها، مشيرا إلى اهمية الإحاطة ومواصلة هذا الدعم حتى تتمكن المؤسسة من تجسيم مشاريعها المستقبلية في أفضل الظروف والأجال.
 
من جانبه أكد السيد سمير عبد الحفيظ على ما توليه الحكومة التونسية من إهتمام بالاستثمار خاصة في القطاعات الواعدة وذات المحتوى المعرفي والتكنولوجي المرتفع لاسيما قطاع مكونات الطائرات الذي يشهد دينامكية وتطورا ملحوظا في تونس خلال السنوات الأخيرة، معربا عن إستعداد السلطات المركزية والجهوية وحرصها لتوفير ما تحتاجه المؤسسة من دعم ومرافقة للشروع في إنجاز توسعتها في اقرب الأجال. 
 
كما كانت المقابلة مناسبة قدم خلالها الوزير فكرة حول المزايا التفاضلية لتونس كوجهة جاذبة للاستثمار إضافة الى برامج الحكومة الإصلاحية الرامية الى مزيد تدعيمها بما يعزز القدرة التنافسية لبلادنا.
 
وتجدر الاشارة ان مجمع Figeac Aero الفرنسي يعد من أهم الشركات العالمية في هذا التخصص ومزودا رئيسيا لكبري الشركات العالمية لصناعة الطائرات، وهو يمتلك 14 وحدة صناعية تنشط في عديد البلدان من ذلك وحدة إنتاج منتصبة بالمنطقة الصناعية بالمغيرة بولاية بن عروس توفر اكثر من 775 موطن شغل.
05 سبتمبر 2024 12:53

المزيد

فيتش رايتنغ ترفع من تصنيف تونس الائتماني إلى "+CCC"

 رفعت وكالة التصنيف الأمريكية "فيتش رايتنغ"، من تصنيف تونس الائتماني إلى "سي سي سي إيجابي" مقابل تصنيف "سي سي سي سلبي"، قبل ذلك.

16 سبتمبر 2024 19:00

معرض Pharmaconex بالقاهرة: غرفة موزعي الادوية بالجملة تسلط الضوء على مستقبل قطاع الادوية في القارة الافريقية

شارك السيد رازي الملياني نائب رئيس الغرفة النقابية الوطنية لموزعي الادوية بالجملة التونسيين التابعة للاتحاد التونسي للصناعة والتجارة والصناعات التقليدية UTICA Tunisie ...

16 سبتمبر 2024 13:30

هيونداي تونس تُتوج لأدائها الاستثنائي مع علامة «أفضل تقدم في المبيعات» على المستوى الإقليمي

تعلن شركة ألفا هيونداي موتور، الموزع الرسمي للعلامة التجارية الكورية الجنوبية هيونداي في تونس، بكل فخر أنها تحصلت على علامة « أفضل تقدم في المبيعات » خلال ...

16 سبتمبر 2024 10:28

دعماً لقطاع التعليم وتوفير فرص تعليم متساوية: QNB يقدم قسائم شرائية للأدوات المدرسية

قدم  QNB، أكبر مؤسسة مالية في الشرق الأوسط وإفريقيا، دعمه لجمعية "حماة الجمهورية للعلوم والثقافة" لتوفير قسائم شراء للأدوات المدرسية للتلاميذ والتلميذات في ...

16 سبتمبر 2024 09:50

ما الذي يُفسر تعافي اقتصادات جنوب أوروبا؟

كانت الأزمة المالية العالمية التي اندلعت في عام 2007 بداية لفترة طويلة من الأداء الاقتصادي الضعيف في اقتصادات جنوب أوروبا (إسبانيا، واليونان، وإيطاليا، والبرتغال). ...

15 سبتمبر 2024 10:00